طريقة تعقيم هاتفك لحمايته من فيروس كورونا تبعاً لآبل وجوجل - شبكة مرسال

طريقة تعقيم هاتفك لحمايته من فيروس كورونا تبعاً لآبل وجوجل

جوجل بلس

نظرا لأن الهاتف أصبح شيء مهم في حياتنا ومرافقته لنا في كل مكان وزمان، ووسط الوضع الراهن في انتشار فيروس كورونا (COVID-19)، نشرت شركة آبل إرشادات جديدة عن طريقة تعقيم الأجهزة الإلكترونية وخاصة الهاتف وجعلها خالية من الجراثيم، ونوهت إلى أن استخدام الكحول آمن لمسح الجهاز.

فيروس كورونا مرض معدي، وانتشر في جميع أنحاء العالم بسرعة كبيرة، وتكون الأعراض غالبا خفيفة ومن الممكن أن تكون حادة عند كبار السن أو الأشخاص ضعيفي المناعة.

توصيات شركة آبل حول تعقيم الهواتف الذكية:

أثبتت الدراسات أن الهواتف الذكية تلتقط الكثير من الجراثيم، ونظرا للدراسات الحالية التي أكدت أن فيروس كورونا يبقى على الأسطح لعدة أيام، لذلك من الضروري مسحها بالكحول وتعقيمها يوميا لكي لا تكون مسببة للأمراض.

وقالت آبل: “باستخدام الكحول بنسبة 70 في المئة أو مناديل التطهير، يمكنك مسح الأسطح الصلبة والتي لا مسام لها لمنتج أبل بلطف، مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح أو الأسطح الخارجية الأخرى”.

خطوات تنظيف الشاشة:

أولا:  بواسطة قماشة قطنية ناعمة قم بمسح الشاشة بشكل دائري وبهذا تتخلص من الأوساخ وتقلل من الخطوط الناتجة من استخدام الشاشة، وستبدو الشاشة بشكل أنقى.

ثانيا:  إذا بقي بعض الأوساخ بعد عملية المسح الأولى، عليك بتبليل قطعة قماشة بقطرات من الماء وبنفس الطريقة الدائري قم بمسح الشاشة.

ثالثا:  ترك الشاشة تجف تماما من الآثار الرطبة.

تعقيم الهاتف الذكي باستخدام الكحول:

باستخدام الكحول تقوم بالقضاء على الجراثيم، كمان نوه سابقا بأن استخدام الكحول بمسح الجهاز آمن. ويجب الانتباه أن رش مادة سائلة يجب أن يتم على قطعة القماش وليس على الهاتف مباشرة تجنبا لدخول الكحول إلى داخل الهاتف مما قد يسبب تلفه.

تعقيم الهاتف بواسطة الأشعة فوق البنفسجية:

يوجد أجهزة خصيصة مثل جهاز Phone Soap التي تستخدم الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم الهواتف، وتحتوي على نافذة للطاقة بمعنى إمكانية شحن الهاتف أثناء عملية التعقيم، وكذلك مزودة بسماعات خارجية للتحكم في مستوى الصوت عند الاستماع، وبالرغم من فعالية هذه الطريقة إلا أنها مكلفة حيث تبلغ سعر هذه الأجهزة حوالي 50 دولار أمريكي فما فوق.